رئيس التحرير : مشعل العريفي

"رقصوا على جراحنا وقالوا الكيماوي يا صدام من الخفجي للدمام".. بن طفلة : "ديرتنا راحت في ساعتين وتريدونا نحرر فلسطين؟" -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الدكتور سعد بن طفلة العجمي، وزير الإعلام الكويتي الأسبق، إنه من دعاة التوافق بين الشعب والحكومة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، مشيرا إلى أن الكويت تربطها علاقات جيدة بالدول التي أقامت علاقات بشكل أو بآخر مع إسرائيل ومنها مصر والأردن وقطر وموريتانيا.
هجوم على الإمارات بحجة الدفاع عن فلسطين

وأضاف في مقطع فيديو على "تويتر": هناك هجوم على الإمارات بحجة الدفاع عن فلسطين، وبالنسبة للكويت فإن عمقها الاستراتيجي في دول الخليج والهجوم علي الإمارات في هذا الوقت، جاء بعد حملة قبل أسابيع للهجوم على مصر باسم الوافدين .
وتابع: ليس هناك كويتي واحد ينكر الموقف السعودي وأيضا موقف الشيخ زايد رحمه الله أثناء الاحتلال حين حول النشيد الوطني الإماراتي إلى النشيد الوطني الكويتي في الصباح في المدارس ، وليس بيننا ككويتيين إلا الوفاء وليس الجفاء والعرفان وليس النكران.
خندق الإخوان وأردوغان
وواصل: يريدون للكويت بأن تكون في خندق الإخوان وأردوغان مقابل مصر والإمارات والسعودية في الخندق المقابل، وهؤلاء خطر على وجودنا، والذين اعتمدوا النشيد الوطني في الإمارات، ليسوا كأولئك الذين رقصوا على جراحنا وقالوا الكيماوي ياصدام من الخفجي للدمام، لا ننكر دعمنا للشعب الفلسطيني حتى حين رقصوا على جراحنا قيادة وشعبا.
واستكمل: أعتقد أنه ليس من مصلحة الكويت ولا أمننا الاستراتيجي أن نشن حربا على دول الخليج ، ما نستطيع تحرير فلسطين، خلونا نكون واقعيين، "ديرتنا راحت في ساعتين وتريدونا نحرر فلسطين؟" ، موجها رسالة إلى إيران قائلا: تقولون سنحرر فلسطين وانتوا تحتلون العراق ولبنان وسوريا وتحاربونا في اليمن.. تضحكون علينا.
واختتم: الكويت أولا وقبل كل شيء ، علينا أن نقف مع أنفسنا ، وتقوية علاقتنا بالإمارات والسعودية لأن أمننا الاستراتيجي مرتبط بها، كنت أتمنى يكون فيه اتفاق خليجي شامل، أو موقف عربي واحد، والوقوف في خندق الإخوان وأردوغان وإيران فيه لعب بأمن الكويت .

arrow up